«خريجي الأزهر» بالبحيرة تُكرِّم حفظة القرآن الكريم

كتبت- زينب عمار:
قام فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالبحيرة، بحضور حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بكفر الدوار، وذلك بدعوة كريمة من مركز شباب كفر الدوار، والذي حضره لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ومجموعة من الشعراء والمثقفين وبعض الشخصيات العامة وسط حشد من أهالي كفر الدوار، وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم وجه عصام حربي، رئيس مجلس إدارة مركز شباب كفر الدوار، كلمة ترحيب للضيوف، وتخللت الاحتفال فقرات للإنشاد والإبتهالات الدينية.

أكد الشيخ أشرف عبد الحفيظ، عضو فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالبحيرة، أن القرآن الكريم هو كتاب الإسلام الخالد ومعجزته الكبري وهداية للناس جميعًا.. موضحًا أن الاشتغال بالقرآن من أفضل العبادات، ففي كل حرف منه عشر حسنات، وأودع الله فيه علم كل شيء فما ترك شيئًا من الأمور إلا وبينها ففيه تقويم السلوك وتنظيم للحياة، كما أن حافظ القرآن الكريم محفوظ من عند الله، وحفظة القرآن هم جيل جديد يخدم بلده في جميع المجالات.

أضاف أن مسابقات القرآن الكريم تؤكد أن الخير باقٍ فينا إلى يوم الدين، وأن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشء عظمة الدين الإسلامي.. موجهًا الشكر لأولياء أمور المتسابقين علي حرصهم على تربية أبنائهم وبناتهم وتنشئتهم علي كتاب الله وسُّنَّة رسوله الكريم، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم حفظة القرآن الكريم بمنحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية دعمًا وتحفيزًا لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى