أطول رحلة «دراجة كهربائية »فى العالم


استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المغامر المصرى على عبده حيث ناقشت الإجراءات والاستعدادات التي يجري تجهيزها للقيام برحلة فردية لتسجل فى موسوعة جينيس كاطول رحلة فى العالم باستخدام الدراجة الكهربائية ، فى الثانى و العشرين من فبراير القادم تحت رعاية وزارة البيئة ، وذلك فى إطار التوعية بأهمية استخدام الطاقة النظيفة فى الحفاظ على البيئة.

ومن المقرر أن تبدأ هذه الرحلة من معبد أبو سمبل فى الثانى و العشرين من فبراير القادم والذى يتزامن مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى على أن تستمر لمدة مائة يوم تنتهى فى الأول من يونيو عند اهرامات الجيزة، يجوب خلالها 75 مدينة فى جميع محافظات مصر. وتتخلل الرحلة العديد من الأنشطة البيئية ومنها حملات نظافة وحملات تشجير وجمع المخلفات البلاستيكية من الشواطئ وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية .

وأكدت الوزيرة خلال اللقاء على أهمية دور الشباب فى حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية كما استعرضت جهود الوزارة لدعم الشباب والأطفال ودمجهم فى العمل البيئي، كأحد استراتيجيات الوزارة لخلق جيل جديد من حماة البيئة وليصبحوا سفراء للبيئة فى كافة ربوع مصر.

وأشارت فؤاد أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرة لنشر أهداف والتوعية بمبادرة اتحضر للأخضر التى أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، والتأكيد على روح المشاركة في العمل البيئي كأحد أهم سبل حماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى