“التعايش وقبول الآخر” في ندوة لفرع خريجي الأزهر بالبحيرة

كتبت- زينب عمار:
شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالبحيرة، في ندوة “التعايش وقبول الآخر” بالتعاون مع الكنيسة الإنجيلية بدمنهور، وقد حضرالندوة د.منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية ورئيس مجلس إدارة فرع المنظمة بالبحيرة، والنائب ا.د. م/ وليد الشرمة، عضو مجلس الشيوخ والأستاذ بكلية الهندسة جامعة الأزهر، ود.محمد عاشور مدير الفرع، والقس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر.

وقد أوضح د.منصور أبو العدب، أن الحوار هو أساس كل أمر في باب التعايش السلمي وقبول الآخر، لتتحقق معاني الألفة والمحبة والمودة والاحترام، فالإنسان لا يستطيع أن يعيش وحده والأديان تقر الحب والمودة والتسامح، ولابد من المساواة في الحقوق والواجبات ليتحقق التعايش ومما لاشك فيه أن كل الأديان تدعو للأخوة الإنسانية.

كما أكد النائب وليد الشرمة، أن قبول الآخر ضرورة لبقاء الجنس البشري، كما ذكر موقفا لسيدنا عيسى عليه السلام وقبوله الآخر، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما تزوج مارية القبطية ظلت بنفس الاسم وبنى لها الرسول بيتا حوله مساحة مزروعة بالأشجار حتى لا تشعر بغربة فهي آتية من مصر بلد النيل إلى صحراء شبه جزيرة العرب، وهذا دليل على القبول واحترام الآخر والمودة والرحمة فالاختلاف رحمة والله قادر على خلقنا سواء ولكن الاختلاف للتكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى