“التعايش السلمي بين الشعوب”.. محاضرة لـ “خريجي الأزهر” بالصومال

نظم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بـ قرضوا الصومال جولة دعوية في مدينة أفين الواقعة بولاية بونتلاند، وقد شملت الجولة عددًا من المدارس والمراكز العلمية والمعاهد التعليمية، وقد تم اختيار مدرسة دار العلم من بين المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية لإلقاء محاضرة تحت عنوان “التعايش السلمي بين الشعوب”.

أشار الأستاذ عبد الله هروسي الأزهري، إلى أنّ الناس في حاجة إلى بث ثقافة الرحمة من أجل تحقيق التعايش السلمي الذي هو من أهداف نشر الإسلام بين الشعوب والأُمم، وهذه هي فلسفة الإسلام في التعايش فلقد خلقنا الله تعالى وجعلنا شعوبًا وقبائل لنتعارف ونتعايش وفق قيم تحترم الإنسان وبموجب ضوابط تكفل لكل فرد حقه في العيش بسلام واستقرار.

وقد شارك في المحاضرة عددا من الطلبة والطالبات ولاقت هذه المحاضرة قبولًا وترحابًا بين أوساط المجتمع عامة وبين الطلاب بصفة خاصة.
Al-Azhar Graduates in Somalia Delivers a Lecture on Peaceful Coexistence among Nations
The World Organization for Al-Azhar Graduates Branch in Qardho of Somalia toured a number of schools, academic centers, and educational institutes in Puntland. Mr. Abdullah Hrousy Al-Azhari, Member of the Branch, delivered a lecture entitled “Peaceful Coexistence among Nations” at Dar Al-Elm School and pointed to the need to spread the culture of mercy to achieve peaceful coexistence.
He also highlighted that peaceful coexistence is the philosophy of Islam as Allah Almighty created us to live together, accept and respect each other.
It is worth mentioning that a number of male and female students attended this lecture.

زر الذهاب إلى الأعلى