«سفراء الأزهر» تعقد ورشة «مهارات جوجل» بمقر خريجي الأزهر بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر» لطالبات كلية التجارة بنات بالقاهرة

في إطار اهتمام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بتأهيل طلاب الأزهر لسوق العمل، عقد اليوم مشروع «سفراء الأزهر» ورشة عمل تحت عنوان «مهارات من جوجل» بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر» لعدد 30 طالبة من طالبات كلية التجارة بنات بالقاهرة .

حاضر في الورشة د.فاطمة أشرف – المدرب المعتمد بمؤسسة إنجاز مصر، وجاء ذلك بحضور أ.أماني فتحي -مسئول مشروع سفراء الأزهر بكلية التجارة بنات القاهرة.

وخلال محاضرتها تناولت كيفية تطوير إستراتيجية التعليم على الإنترنت وذلك باتباع عملية الوعي والتفكير وكيفية ضمان فعاليات تصميم المواقع الإلكترونية، كما تناولت المفاهيم الأساسية للتسويق وأدوات التسويق الرقمي المتوفرة وذلك من خلال بعض التطبيقات الإلكترونية التي تساعد المتدرب على الملاحظة والتركيز واتخاذ القرار الصائب في ترويج منتجه بصورة محترفة، وعرضت مراحل تطور التسويق منذ مرحلته التقليدية وحتى التسويق الرقمي.

كما أوضحت أهم المهارات المطلوبة في المجال الرقمي وأساسيات الرموز البرمجية والتواصل الفعال.
وبينت للمتدربين كيفية إعداد السيرة الذاتية وأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل صحي وفعال بما يحقق أفضل النتائج الممكنة.

في نهاية الورشة فتحت مجال الحوار لقياس مدى استيعاب المتدربين فيما تم مناقشته خلال ورشة العمل وأوصتهم بضرورة التحلي بالمهارات الإلكترونية المختلفة خاصة مهارات جوجل؛ لأنها مطلوبة بشكل كبير في سوق العمل ولا تخلو مؤسسة من استخدامها.

زر الذهاب إلى الأعلى