د. المحرصاوي خلال تفقده لورشة إدارة المشاريع: سوق العمل يحتاج إلى التحلي بمهارات العصر المختلفة

عقدت اليوم، بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ورشة عمل بعنوان “إدارة المشاريع” لعدد 65 طالبا من كلية التجارة جامعة الأزهر، وذلك ضمن مشروع «سفراء الأزهر» بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر.

تناولت ورشة العمل التي أدارها م. عمرو الشرابي – مدرب معتمد بمؤسسة إنجاز مصر، النقاط الأساسية لإدارة المشروعات وحددها في عدة نقاط: الاطلاع على الدراسات التي توضح أهمية المشروع وكيفية التخطيط له عن طريق إنشاء جدول زمني للمشروع وإدارة الموقف والموارد ووضع خطة للتواصل وكيفية إدارة المخاطر وحلها وضبط الجودة وعمليات التنفيذ والمراقبة.
وقد قام أ.د محمد المحرصاوي – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، بتفقد أعمال الورشة، وأكد على حرص المنظمة على تأهيل الطلاب لسوق العمل وذلك من خلال عقد هذه الدورات بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر؛ لتزويد المتدربين بالخبرات اللازمة لإدارة المشروعات ليكونوا مؤهلين لسوق العمل، مؤكدًا أن المنظمة تبذل قصارى جهدها لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل الذي يحتاج إلى كثير من المهارات حتى ينال هؤلاء الشباب أماكن مرموقة بسوق العمل الذي يحتاج إلى منافسة شرسة.

وحث أ.د عادل ممدوح – عميد كلية التجارة بنين جامعة الأزهر ، المشاركين، على الالتحاق بدورات المنظمة المختلفة والمشاركة فيها؛ لأن المنظمة تقدم تدريبات متخصصة تتناسب مع طبيعة كل كلية، حتى يكون الطالب الأزهري قادرًا على المنافسة في سوق العمل.

تضمنت الورشة تطبيقات عملية للتأكد من استفادة المتدربين من وصول المعلومات لهم بشكل صحيح.
حضر الورشة د. نادر فتحي منسق مشروع سفراء الأزهر بكلية التجارة بنين بالقاهرة.

في نهاية الورشة تم توزيع شهادات إتمام الدورة على المتدربين والتقاط الصور التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى