أول تعليق من وزارة الزراعة على قطع أشجار حديقة الحيوان

كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، لجنة من المختصين بالانتقال لحديقة الحيوان والمعاينة على الطبيعة، في ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول تقطيع الأشجار فيها.

وأكدت اللجنة، حسب بيان الوزارة، عدم صحة الاخبار المتداولة جملة وتفصيلا وأن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لونش يقوم بتهذيب الاشجار وليس تقطيعها، حفاظا عليها من التلف لصيانتها وتجميل شكلها.

ومن ناحيته أكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة الدكتور أحمد إبراهيم،“انه جاري عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر ومرفق صور قبل وبعد ”.

وأشار، إلى أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يؤكد دائما على ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل ما له طابع اثري وتراثي في حديقتي الحيوان والأورمان طبقا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمبة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

وطالب المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل بتحرى الدقة في نشر أي معلومات قد تثير البلبلة، وأهاب بالتواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

زر الذهاب إلى الأعلى