«خريجي الأزهر» تشارك بإصداراتها المتنوعة في جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 19

تشارك المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، في نسخته التاسعة عشرة بمكتبة الإسكندرية، ضمن جناح الأزهر الشريف، بإصداراتها المتنوعة التي تشمل سلسلة تفنيد الفكر المتطرف، وإصدارات مجلة نور المختلفة.
وتأتي مشاركة مجلة نور بركن الطفل بجناح الأزهر الشريف، من خلال عقد ورش رسم وحكي للأطفال، يشارك فيها العديد من الفنانين والرسامين، بالإضافة إلى توفير إصدارات مجلة نور ونور الصغير، وسلسلة قصص الأنبياء، وبعض الإصدارات الأخرى المتنوعة التي تعمل على ترسيخ مفهوم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر، وتنشئة الأطفال على حب الوطن.

وكان افتتاح جناح الأزهر، اليوم، بحضور الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، نيابة عن فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، نيابة عن فضيلة أ.د/ نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، مؤكدين حرص الأزهر على المشاركة الفعالة في المعارض الثقافية، لنشر وسطية الأزهر والتعريف بجهوده في خدمة الإسلام وقضايا الأمة.

كما يشارك الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الحالية بالعديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية، كإصدارات هيئة كبار العلماء، ومركز الأزهر للترجمة الذي يعرض نماذج من ترجماته، لمواجهة ظاهرة العنف والإسلاموفوبيا ونشر الصورة الحقيقية للإسلام، كما يقدم ركن «مجمع البحوث الإسلامية» العديد من الإصدارات، التي تتناول قضايا متنوعة وتطرح محاور مهمة تمس اهتمامات الجمهور بمختلف فئاته.

ويتضمن جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب أركانا عدة، منها ركن الفتوى وركن الطفل، كما يقدم الجناح ركنًا خاصًا لقطاع المعاهد الأزهرية، وركنا للخط العربي يتيح كتابة أسماء الزائرين للجناح؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى