قافلة «خريجي الأزهر» والدعوة والإغاثة «لإتقان الصلاة» تواصل أنشطتها بقرى محافظة مطروح

مطروح- إلهام جلال:

واصلت قافلة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر والدعوة والإغاثة، اليوم الأربعاء، فعاليات برنامج «إتقان الصلاة»، بمركزي «النجيلة وسيدي براني»، بمحافظة مطروح، لتدريب السيدات غير المتقنات للصلاة، لتمكينهن من أدائها من خلال شرح وبيان كيفية الصلاة بالطريقة الصحيحة.

ودارت جلسة اليوم حول شرح وتوضيح أهمية الصلاة، والطهارة ومبطلات الوضوء وبعض الأحكام الشرعية والفقهية حول الطهارة، والمياه التي يجوز بها التطهر، وطريقه التيمم في حال فقد الماء، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على بعض السلوكيات الأخلاقية الإسلامية الوسطية.

وفي نهاية الجلسة تم حفظ وتسميع بعض قصار السور، ومنح المتميزات منهن مكافآت، والتدريب العملي على كيفية الوضوء وأداء الصلاة.

من جانبه تابع فضيلة عبد العظيم سالم، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، أعمال القافلة، والاطمئنان على انتظام عملها، والتواصل مع المسئولين من مسئولي المدينتين لتذليل العقبات، وتسيير أعمالهن، موجهاً الشكر والتقدير للواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام للمحافظة، لتعاونهم المثمر والمتابعة المستمرة والجادة لأعمال القافلة وتوفير كافة الإمكانيات لخدمة القافلة وأهالي المدينتين.

جدير بالذكر أن أعمال قافلة خريجي الأزهر والدعوة والإغاثة بدأت أعمالها السبت الماضي وسوف تستمر الفعاليات إلى نهاية الشهر يعقبها اختبارات شفوية وتكريم المتميزين.

زر الذهاب إلى الأعلى