الدورة الـ 24 لأئمة ليبيا حول “تفكيك الفكر المتطرف” تواصل أعمالها بالتحذير من حروب الجيل الرابع

واصلت، اليوم الأحد، الدورة التدريبية الرابعة والعشرون، لأئمة ووعاظ ليبيا أعمالها ، التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لــ46 إمامًا من دولة ليبيا، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر للتدريب، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر، د. أحمد الطيب شيخ الأزهر.

شهدت الدورة العديد من الفعاليات، حيث استهلت الدورة فعالياتها اليوم بمحاضرة للدكتور محمد صلاح، رئيس قسم أصول الفقه بجامعة الأزهر؛ بعنوان ” التطرف في فهم النص من الناحية الأصولية” ، فيما جاءت المحاضرة الثانية بعنوان ” حروب الجيل الرابع” للخبير الاستراتيجي اللواء حمدي لبيب، الذي حذر من حروب الجيل الرابع، التي تسعي لزعزعة أمن واستقرار الدول من كافة جوانبها الاقتصادي منها والاجتماعي، وكذا إثارة الفتن والاقتتال الداخلي في الدول المستهدفة دون الحاجة إلى شن حرب مباشرة عليها‏، مطالباً بتوحيد الجهود في المواجهة.

وتحدث د. أبوبكر يحي، رئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة،حول ” أصول الفقه”.

وفي دورة البرنامج التأسيسي لوافدي الأزهر من دولة ليبيا، تحدث د. محمد حسن سبتان، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ووكيل كليتها للدراسات العليا سابقا، في محاضرة بعنوان” مقدمة في علم التفسير”.

وتحدث أ سعد المطعني مدير إذاعة القرآن الكريم الأسبق، في محاضرة له حول ” فن الإلقاء الصوتي”، واختتم د . أحمد الرخ الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر.

وكانت دورة ” تفكيك الفكر المتطرف” قد انطلقت الأربعاء الماضي بالعديد من المحاضرات لكبار علماء الأزهر، أبرزهم فضيلة د. عباس شومان رئيس منظمة خريجي الأزهر، أمين عام هيئة كبار علماء الأزهر، ود. محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمية الأزهر للتدريب، د. مجدي عبد الغفار، د. إبراهيم الهدهد، د. عبد الفتاح خضر، د. عادل هندي، ود. محمد البيومي.

زر الذهاب إلى الأعلى