“خريجي الأزهر” بالوادي الجديد تشارك في المبادرة الرئاسية “بناء الإنسان”

شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالوادي الجديد، في المُبادرة الرئاسية: “معًا لبناء إنسان”، وذلك بمعهد أسمنت الأزهري للبنين، بحضور المنسق الإعلامي لفرع الوادي الجديد، الشيخ محمد الزهري، شيخ معهد أسمنت، وعضو المنظمة والوكيل الشرعي للمعهد، إيمان رفاعي صالح.

تحدث الشيخ محمد الزهري عن المبادرة قائلا: إن بناء الإنسان يبدأ من العمل المتواصل، فللعمل في الإسلام مكانة عالية، ومنزلةً رفيعة، به يُنال الأجر والثواب، وهو عبادة عظيمة، لأنه امتثال لأمر الله، وعن طريقه تقوم الحياة وتعمر الديار وتزدهر الأوطان ويحدث الاستقرار.

وأضاف: لقد أَمَرَ به الله سبحانه وتعالى فقال: (فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [الجمعة:10].
وأوضح أن العاقل لا يرضى لنفسه أن يكون كَلَّاً على غيره، وهو يعلم أن الرزق منوط بالسعي، وأن مصالح الحياة لا تتم إلا باشتراك الأفراد، حتى يقوم كل واحد بعمل خاص له، وهناك تتبادل المنافع، وتدور رحى الأعمال، ويتم النظام على الوجه الأكمل.
وأشار إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما أكل أحدٌ طعاماً قطُّ خيرا من أن يأكل من عمل يده” رواه البخاري، وقوله أيضًا: “إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلةٌ، فإن استَطاع ألّا تقوم حتى يغرسها فليفعلْ”.

زر الذهاب إلى الأعلى