المنيا الأزهرية تشارك في برنامج “دور العمل الجماعي” بديوان المحافظة

المنيا ـ أحمد نوح

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين منطقة المنيا الأزهرية وديوان عام المحافظة، تشارك المنطقة في فعاليات البرنامج التدريبي “دور العمل الجماعي وفِرق العمل في الربط بين الإدارات”، المنعقد بديوان عام المحافظة في المدة من 19 / 1 / 2020 حتى 22/ 1 / 2020. ويهدف التدريب إلى الارتقاء بعمل المؤسسات الحكومية المختلفة؛ لمواكبة التطورات ومواجهة التحديات.

 يركز التدريب على التعريف بفريق العمل والسمات المميزة له، ومقومات بناء فريق عالي الأداء، ومعوقات نجاح فريق العمل، والسلوكيات التي تؤدي لفاعلية أداء فريق العمل،وإدارة فريق العمل والسمات المميزة لقائد الفريق،ومراحل تطور أداء فريق العمل ومفاتيح نجاح وفشل فرق العمل،والتعريف بالتميز الإداري وإيجابيات وسلبيات تكوين فرق العمل، والقواعد واجبة الاتباع لاتخاذ القرارات الإدارية السليمة، ومعوقات التنفيذ، والتخطيط الإستراتيجي وأهميته في مواجهة المشكلات وإدارة الأزمات.

 يتخلل التدريب ورش عمل مع المتدربين، حول كيفية مواجهة المشكلات التي تحول دون إتمام عمل المؤسسات على الوجه الأكمل، حيث يتم تقسيم المشاركين بالتدريب عمليًّا لمجموعات مختلفة تواجه بعض المشكلات، وتشكيل فرق عمل فعالة تساهم فى وضع حلول جذرية لها، للارتقاء والنهوض بعمل المؤسسات المختلفة.

ألقى محاضرات التدريب اليوم الثلاثاء، كلٌّ من وليد سيد حسين، مدير عمليات المطارات بوزارة الطيران المدني، والمهندسة هدى فتحي محمد، كبير مهندسي كلية الهندسة جامعة المنيا، حول موضوعات: الأساليب الإدارية الحديثة والقيادة الابتكارية – أداء الفريق وروح العمل الجماعي – القيادة الإدارية في بناء فرق العمل). ويشارك في التدريب من المنطقة مسئولو وأعضاء إدارات رياض الأطفال، والعلاقات العامة، إلى جانب عدد من العاملين بالمؤسسات الحكومية المختلفة بمحافظة المنيا.

 ومن المقرر أن تُختتم فعاليات التدريب غدًا الأربعاء، بعقد امتحان تجريبي للمشاركين، لقياس مدى الاستفادة من محتوى البرنامج، ونقل ما تم اكتسابه من خبرات لنظرائهم بالعمل. ويُنظم التدريب تحت رعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وإشراف وتنظيم الدكتور رضا فاروق حافظ، مدير عام مركز تدريب العاملين وتنمية المهارات بالديوان العام للمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى