التعليم تمنع الموبايل والكتب الخارجية بامتحان أولى وثانية ثانوى

أعلنت المديريات التعليمية، خطوات الاستعداد لامتحان يناير الجارى الإلكترونى لطلاب الصف الثانى الثانوى العام، المقرر لها السبت المقبل، موضحة أن أن نظام التشغيل للتابلت لابد أن يتم تحديثه على اندرويد 8.1، مع التشديد على ضرورة مراجعة عداد الكهرباء بصفة مستمرة بجميع المدارس وشحن الكارت بمعدل 500 جنيه استعدادا للامتحانات الإلكترونية.

وشددت المديريات على  ضرورة حضور الطلاب فى اليوم الأول للامتحان فى 7:30 صباحا، وضرورة وجود التابلت مع كل المعلمين بالمدرسة ومشحون ومحدث من أول يوم حتى نهاية الامتحانات وتوزيع طلاب الفصل الواحد على فصلين متجاورين، مع ضرورة غلق التابلت داخل اللجنة وإعادة تشغيله والتأكد من أن التابلت مكتمل الشحن قبل الذهاب للمدرسة ودخول اللجنة، عمل كشوف الغياب الورقية وقيام الطلاب بالتوقيع بالحضور قبل أداء الامتحان.

شددت على ضرورة أن يكون جهاز التابلت متصل بشبكة المدرسة ويؤدى كل الطلاب الامتحان الإلكترونى بالكود والرقم الخاص للطالب، مع التأكيد على منع استخدام الموبايل الشخصى أو الكتب الخارجية داخل اللجان، وضرورة تعطيل خواص التصفح بجوجل كروم وجعل زمن توقف الشاشة 30 دقيقة.

وحول الامتحانات الورقية، ستكون اختيار من متعدد ماعدا مواد اللغات، أن ما جاء بالنماذج الاسترشادية التى تم رفعها على موقع الوزارة ما هى إلا أمثلة استرشادية وليست نماذج امتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى