بدء التجارب الإكلينيكية الخاصة بسحب بلازما المتعافين من كورونا وحقنها للمرضى مجانا

أوضح الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم القومية ، أنه سيتم بدء التجارب الإكلينيكية الخاصة بسحب بلازما المتعافين من كورونا وحقنها للمرضى وتقدم لكل الحالات مجانا.

وقال “سراج الدين” خلال لقائه ببرنامج “صبح الخير يا مصر” المذاع على فضائية مصر “الأولى”، إنه منذ بداية ظهور جائحة كورونا والمخزون الإستراتيجي الخاص بالدم الآمن، لافتا إلى أنه مع زيادة حالات الإصابة بكورونا تم البدء في دعم المخزون الإستراتيجي الخاص بالخدمة.

وأضاف أنه لم تحدث أي أزمة خاصة بنقل الدم خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن مصر من الدول القليلة على مستوى العالم التي لم تعانِ من موضوع نقص الدم حتى خلال الشهور الماضية.

وأكد أن هدف الخدمة هي الوصول إلى مخزون إستراتيجي لتأمين احتياجات الدولة من الدم لفترات طويلة، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة هالة زايد قامت بالمبادرة للتبرع بالدم خلال احتفالية اليوم العالمي بالتبرع بالدم.
و ذكر أهمية التواجد والتبرع بالدم في المراكز الخاصة بخدمات نقل الدم القومية ، موضحا أن العناوين والأرقام الخاصة بالمراكز مذكورة على صفحة الفيسبوك الخاصة بوزارة الصحة للمتحدث الرسمي والصفحة الخاصة بنقل الدم القومية.

وأشار إلى أن خدمات نقل الدم تتوفر لمرضى أنيميا البحر المتوسط ومرضى الهيموفيليا، حيث إنها توفر لهم احتياجاتهم بصورة مجانية كاملة، بالإضافة إلى توفيرها للاحتياجات الخاصة بالمستشفيات الحكومية بالدم مجانا.


زر الذهاب إلى الأعلى