تعاون بين وزارة الصحة ووفد صيني لمواجهة «الفيروس الغامض»

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، استقبلت مساء الثلاثاء، شياوجون جنغ، وزير مفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية،و ذلك لتعزيز التعاون بين مصر و الصين لمواجهة فيروس كورونا.

وكان من الحضور وفد من سفارة الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

و أضاف مجاهد أن اللقاء تناول آخر المستجدادت في الصين بشان فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى خطة وزارة الصحة المصرية الاحترازية للتصدي للفيروس ومنعه دخول البلاد، كما تناول الجانبان أحوال الجالية المصرية المقيمة بالصين، والجالية الصينية المقيمة في مصر، لافتًا إلى أن السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين خصصت خطا ساخنا للمصريين المقيمين في الصين للتواصل الدائم لتقديم كافة سبل الدعم.


وفي هذا الصدد، وجهت الدكتور هالة زايد، الشكر للرئيس الصينى على قراره بمنع الرحلات داخل وخارج الصين، كما وجهت الشكر أيضا للسلطات الصينة لما تقوم به من إجراءات ودعم وقائي وطبي للمصريين المقيمين في الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى