الحكومة تدشن صفحة استغاثات طبية على الفيسبوك للمواطنين

كشف دكتور حسام المصرى، المستشار الطبي لمجلس الوزراء، أنه تم تشكيل لجنة دائمة تكون وظيفتها هى رصد الاستغاثات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى وجود وحدة التدخل السريع التى تتواصل مع مقدم الشكوى لبيان مدى شكوته ومكانها.

وأوضح -خلال لقاء خاص ببرنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر 2”-  أنه تم تدشين صفحة استغاثات طبية على الفيسبوك لتلقى طلبات المواطنين.

وأكد أن جميع الشكاوى التى ترد للجنة الاستغاثات أو رئيس مجلس الوزراء يتم رصدها على وسائل التواصل الإجتماعى، والبدء فى توجيه كل شكوى للطريق المناسب لها، ومنها حالات الأورام أو الجراحية والأطراف الصناعية لذوي الإحتياجات الخاصة أو من لهم بتر فى أحد أطرافهم.

وأضاف أن فكرة إنشاء اللجنة الطبية كان بتوجيه من  رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للتعامل بشكل منهجي دائم مع الإغاثات الطبية والتعامل بشكل منهجي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو التقدم بها مباشرة إلى بوابة الشكاوى فى مجلس الوزراء أو بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

وأضاف “المصري”  أنه يوجد لجنة طبية عليا بمجلس الوزراء والتى شكلت بوجود مجموعة من الأساتذة الكبار فى جميع المجالات للنظر إلى جميع الحالات التى ترد للمجلس أى طلبات علاج على نفقة الدولة، وبالتالي عرضها على تلك اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى