التراس: تدريب الكوادر البشرية وفقًا لأحدث النظم الإدارية

كتبت- سوسن عبدالباسط:

شهد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ووفد من أساتذة الأكاديمية، حفل تخرج الدفعة الأولى من البرنامج التخصصى لإعداد القيادات، بالشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

أكد التراس أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحًا واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية فى كافة التخصصات وفقًا لأحدث نظم التدريب الإدارية.. مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يتم بمقر المعهد العربى للتكنولوجيا المتطورة التابع للهيئة, بشراكة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (L’Ecole Nationale D’Adminstration) والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا.                                               

أضاف أن الهيئة العربية للتصنيع عقدت مؤخرًا شراكات جدية مع كبرى الشركات الدولية فى كافة مجالات التصنيع ذات المكانة العالمية ومن ثم كان لا بد من أهمية الاستثمار لتنمية المهارات الإدارية والقيادية للكوادر البشرية لجميع وحدات الهيئة .

أوضح «التراس» أن البرنامج التدريبى تم اعداده من خلال محاور علمية اعدت وفقًا لأحدث المعايير العالمية ومواكبة للخطة الإستراتيجية للدولة.. مشيرًا إلى أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل على علوم الغد ويساهم بقوة فى بناء الانسان القادر على القيادة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

أشار إلى أن البرنامج ينفذ فى إطار صقل مهارات الصف الأول من قيادات الهيئة وبناء مهارات الصف الثانى وتأهيلهم للقيادة فى وحدات الهيئة العربية للتصنيع بإعتبارها من أهم قلاع الصناعة فى مصر والوطن العربي.        

وقد شهدت فعاليات حفل التخرج، تسليم الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى, الشهادات لـ 16 من خريجى البرنامج من قيادات الهيئة العربية للتصنيع، علمًا بأن محاور البرنامج الرئيسية تناولت مجالات السياسة، الاقتصاد، القانون، الاجتماع، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الإعلام، الحوكمة، الإدارة، والمهارات الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى