وزير الزراعة: الرئيس وجه بدعم الفلاح و التصدى للتعديات على الأراضي الزراعية

عقد السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، لبحث المشكلات التي تواجه المزارعين بالمحافظات المختلفة، ومتابعة سير العمل بكافة المحافظات، ومستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.

 أكد وزير الزراعة، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على دعم الفلاح،وتحقيق التنمية الزراعية، وأن يكون هناك استباق لاى مشاكل متوقعة لاتخاذ الإجراءات الوقائية مسبقًا كتفعيل الإنذار المبكر بحيث لايكون الاداء والإجراءات رد فعل بعد حدوث الأزمة..  لافتًا الى أهمية الدور الذي تقوم به مديريات الزراعة بكافة المحافظات، بإعتبارها الذراع التنفيذي لسياسات الوزارة، والتي تنفذ الرؤى والخطط والسياسات والاستراتيجيات على أرض الواقع.


أوضح أهمية ألترابط والتناغم والتواصل المستمر والفعال بين مديريات الزراعة وقطاع الوزارة، فضلاً عن التنسيق مع مديريات الإصلاح الزراعي ومديريات الطب البيطري، وذلك للعمل على حل المشكلات التي تواجه المزارع في أسرع وقت.

ووجه القصير بالمرور الدائم والمستمر على المزارعين في الحقول والمزارع، والمتابعة الدورية لهم، والتواجد الميداني، والتعرف على المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها فوراً على ارض الواقع.. مشيرًا  إلى أهمية تعميق دور التعاونيات الزراعية، والربط بينها وبين الفلاح، وزيادة الخدمات المقدمة للمزارعين من خلال الجمعيات الزراعية، وخاصة الخدمات الإرشادية والتوعوية، حتى يشعر الفلاح بان هناك دور حقيقي للجمعية الزراعية.

شدد الوزير على ضرورة  التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها، وذلك قبل تفاقمها، للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها ثروة القومية تتوارثها الأجيال.

زر الذهاب إلى الأعلى