زوجي متنمر

كتبت- نيرة جمال:-

تُعاني بعض الزوجات من سخرية أزواجهن عليهن، وقد يصل الأمر إلى أن يتنمر الزوج على زوجته أمام أقاربه أو أقاربها، مما يضعها في موقف حرج، ويؤثر عليها نفسيًا بشكل سلبي، ودائمًا يشعر الزوج المتنمر أن ما يفعله مجالاً للضحك والفكاهة.

أكد د. أحمد علام، استشاري العلاقات الأسرية، أن المرأة لا تتحمل أن يسخر منها أحد خاصة أمام الناس، لذلك يجب أن يعلم كل زوج يسخر منه زوجته أنه بذلك يُدمرها نفسيًا، ويقلل ثقتها بنفسها، خاصة أن المرأة بطبيعتها تنتظر دائمًا المدح والكلام الطيب من الزوج حتى تشعر بمحبته.

أضاف أنه ينبغى على الزوج أن يضع نفسه في موقف زوجته، ويتخيل أنها تتنمر عليه حتى يشعر بالضرر الذى يُلحقه بها.. لافتًا إلى أنه إذا كان الزوج يكره شىء من زوجته عليه أن يخبرها بطريقة جميلة لا تتأذى منها، ويُحاول أن يضع حلول لهذه المشكلة ويساعدها على تجاوزها.

أشار إلى أنه يجب على الزوجة أن تتخذ موقفًا حازمًا مع الزوج وتوضح له رفضها التام لتنمره عليها، فإن استمر الزوج فعليها أن تشكو لشخص حكيم من أقاربها أو أقاربه ليحكم بينهم ويمنع الزوج من تكرار ذلك.

أوضحت د. أسماء مراد ، استشاري العلاقات الأسرية، أنه يجب على كل زوجة تتعرض للتنمر من زوجها أن توضح له ما تشعر به من ضيق بسبب كلامه، وتُحاول جاهدة إقناعه بتغيير طريقة تعامله معها بطريقة حسنة تجعله يشعر بتأنيب الضمير، ويُحاول عدم تكرار ذلك مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى